عملية مطاردة للصوص ماشية تسفر عن إصابة مهنا طربيه من بقعاثا إصابات خطيرة والقبض على ثلاثة لصوص - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


المصاب عند وصوله إلى مستشفى رامبام
عملية مطاردة للصوص ماشية تسفر عن إصابة مهنا طربيه من بقعاثا إصابات خطيرة والقبض على ثلاثة لصوص
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 15\11\2010
أصيب السيد مهنا طربيه من بقعاثا إصابات خطيرة برأسه
عصر أمس بعد أن صدم سيارته لصوص ماشية حاول اعتراض طريقهم قرب قصرين. وقد نقل المصاب بالمروحية إلى مستشفى رامبام في حيفا، حيث أجريت له عملية جراحية ولا يزال وضعه حرجاً وغير مستقر. الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على اللصوص، بعد عملية مطاردة استمرت حوالي الساعتين، وهم ثلاثة شبان من الجليل الأسفل.

السيد سامي صبح شارك في عملية المطاردة وروى لموقع «جولاني» تفاصيل الحادثة كما يلي:
"تتعرض المنطقة بصور دائمة للسرقة من قبل لصوص الماشية، ونخسر سنوياً الكثير من رؤوس الماشية نتيجة ذلك. اليوم توجه السيد مهنا طربيه وأخوه إلى المرعى قرب «تل البرم»، حيث يملكان قطيعاً من العجول، وذلك حوالي الساعة الثالثة ظهراً، وعند وصولهما إلى هناك شاهدا سيارة من نوع مازدا 323 اشتبها بها، فتوقفا وتحدثا مع الأشخاص الذين كانوا فيها، وسألاهم عما يفعلونه في المكان، وبعد حوار معهم أجبروهم على فتح "بغاج" السيارة ليجدا هناك عجلاً مربوطاً يبدو أن اللصوص سرقوه، وهنا تمكن اللصوص من الهرب بسيارتهم، فقام مهنا وأخوه بتعقبهم بسيارتهما، واتصل مهنا بأخي مؤيد صبح بالهاتف، حيث كنا أنا وهو في المرعى في منطقة «الدلوة» وطلب منا مساعدتهما في القبض على اللصوص، فانطلقنا بسيارتنا وحاولنا بالتنسيق مع مهنا بواسطة الهاتف قطع الطريق عليهم وإجبارهم على التوقف، لكنهم تمكنوا من تجاوز الحاجز الذي أقمناه بسيارتنا بطريقة خطيرة جداً، عندها قمنا بالاتصال بالشرطة.
مهنا وأخوه تابعا مطاردتهما بالسيارة فقام اللصوص بصدم سيارتهما ثلاث مرات ما أدى إلى انقلابها وإصابة مهنا أصابة خطيرة في رأسه، فقمنا بطلب الإسعاف له، وبعد معاينته تم نقله بالمروحية إلى مستشفى رامبام في حيفا، حيث أجريت له عملية جراحية في رأسه ولا يزال وضعه خطيرا وغير مستقر حتى الآن.

وفي هذه الأثناء بدأت الشرطة بملاحقة اللصوص فأقامت حاجزاً قرب "كتسرين"، لكن اللصوص تمكنوا أيضاً من تجاوزه ومتابعة طريقهم. وهنا قامت الشرطة بالاستعانة بمروحية قامت برصد تحركاتهم من الجو، ورصدت كيف حاول اللصوص التخلص من العجل الذي كانوا قد سرقوه، بينما قامت الشرطة بملاحقتهم على الأرض، فاستمرت هذه العملية حوالي الساعتين، حتى تم إلقاء القبض على اللصوص بعد أن غادروا سيارتهم وحاولوا الاختباء داخل المدينة، فتمت محاصرتهم والقبض عليهم، وتبين أنهم ثلاثة شبان من الجليل الأسفل".